آخر الاخبار

الجمعة، 11 مايو 2012

سوني تطلق كمبيوتري فايو تي 13 و تي 11

سوني فايو تي 11
سوني فايو تي 11
أعلنت الشركة اليابانية “سوني” عن إطلاقها هذا الشهر لكمبيوترين من نوع الكمبيوترات الخفيفة “فايو تي 13″ و “فايو تي 11″. وتعود التسميات الرقمية للكمبيوترين على حجم الشاشة فيهما 13.3 إنش و11.6 إنش، وتقول الشركة أن كلا الكمبيوترين سيتضمنان الإضاءة الخلفية للشاشة من نوع إل أي دي، كما أنهما صمما ليكونا نحيفين وخفيفين والفضل في ذلك الهيكل المصنوع من المغنيزيوم والألمنيوم.
كما سيحتوي الكمبيوتران الجديدان على تقنية “رابي وايك” والتي تساعد على بدء العمل على الكمبيوتر بعد ثواني فقط من تشغيله ولا تحاج التقنية إلى الكثير من الجهد للتفعيل وكل ما على المستخدم هو النقر على المفتاح الخاص بها.
يعتمد الكمبيوتران على معالجات إنتل كور آي 3، وزودا بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت بالإضافة على سعة التخزين في القرص الصلب التي تصل إلى 320 جيجابايت مع إمكانية الاعتماد أيضاً على الأقراص الساكنة، وخاصية واي فاي للاتصال بالإنترنت وبلوتوث 3.0 بالإضافة إلى منفذ إتش دي إم آي وكاميرا ويب مطورة مناسبة لمحادثات الفيديو على الانترنت.
وتقول سوني أن بإمكان الكمبيوتران العمل بشكل متواصل مدة تصل إلى تسع ساعات ولم تعلن الشركة عن السعر المحدد للكمبيوترين ولكنها أكدت أن الأسعار ستكون معتدلة وليست باهظة.

المصدر : ITP

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق